زيارات وتكريمات تحت شعار “نوفمبر التحرير…نوفمبر التغيير” ببومرداس

0 2٬015

أحيت ولاية بومرداس اليوم الذكرى السادسة والستون لثورة نوفمبر، ببرنامج ثري حيث تضمن زيارات وتكريمات، وتحت شعار “نوفمبر التحرير ..نوفمبر التغير” واحتفالا بغرة نوفمبر ، شهر الثوار والأبطال الفاتح نوفمبر الذي اندلعت فيه الثورة المجيدة وفيه انطلقت اول رصاصة إعلان بيان نوفمبر.

واشرف على برنامج الاحتفال والي ولاية بومرداس ورئيس المجلس الشعبي الولائي، بحضور السلطات المحلية والأمنية، والأسرة الثورة باستقبال قدماء لاعبي فريق جبهة التحرير الوطني ،مع الأسرة الثورية بمقر الولاية .

وبعدها توجه الوفد إلى دار الثقافة رشيد ميموني لزيارة معرض الكتاب الذي يحتوي على أجنحة أثرتها كتب التاريخ والصور التاريخية والفن التشكيلي، هذه الأجنحة كانت محل إطلاع من طرف والي الولاية ورئيس المجلس الشعبي الولائي والوفد المرافق له .

ثم استمتع الحضور بالاستماع إلى قراءات شعرية مميزة من تنشيط الفائزين في المسابقة الشعرية ” نادي الأدبي” تخللها أناشيد دينية، وبعدها تم تكريم العائلة الثورية في عيدها الثوري.
كما استمتع الحضور بلوحة مسرحية حول الثورة التحريرية بعنوان حسان الخواف جسدت فيها وقائع تاريخية أعيد تصورها ليطلع عليها الأجيال، كيف وقفت الجزائر وأطفالها الثوار في وجه المستعمر الغاشم وفي وجه الاستبداد ، وكيف انتزعت الجزائر الحرية بفضل المجاهدين والأبطال والشهداء الذين دافعوا النفس والنفيس من اجل .

ليختتم برنامج الفترة الصباحية بزيارة المجاهد غازيباون محمد بمقر سكناه ببلدية الثنية الذي يعتبر رمز من رموز الثورة المجيدة وعرفانه له، تم تكريمه من طرف والي ولاية بومرداس ورئيس المجلس الشعبي الولائي رفقة الأسرة الثورية.

شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.