سانوفي تتعاون مع الجهات الصحية الجزائرية من أجل تحسين تشخيص الامراض النادرة

0 2٬618

أكدت شركة سانوفي أنها تتعاون باستمرار مع جميع الجهات الصحية الجزائرية من أجل تحسين تشخيص الامراض النادرة عن طريق مبادرات التشخيص والفحص في الجزائر، مشيرة الى تنظيم أيام تكوين طبية مستمرة حول هذه الأمراض بشكل دوري وحول الأشكال المختلفة التي تتخذها لدى المرضى البالغين والأطفال.

جاء في بيان للشركة أنه بمناسبة اليوم العالمي للأمراض النادرة فإن شركة سانوفي تذكر بالتزامها بمكافحة هذه الأمراض، حيث يمثل هذا اليوم الفرصة المثالية لإبراز تأثير الأمراض النادرة على المرضى وعائلاتهم.

وأضاف المصدر ذاته أنه تهدف ايضا إلى تسليط الضوء على هذه الأمراض النادرة والأشخاص المصابين بها، وتمثل عبارة “مرض نادر” مصطلحا عاما يغطي ما يقرب 7000 مرض يصيب أقل من خمسة أشخاص من بين 10000، أي ما يقارب 350 مليون شخص ممن يعانون من هذه الآفة في جميع أنحاء العالم، ما يمثل حوالي 5٪ من سكان العالم.

وأشار البيان الى أنه نظرًا لندرتها فغالبًا ما يصعب تشخيص هذه الأمراض وعلاجها، وهي تمثل عبئًا ثقيلًا على المرضى الذين يتعين عليهم مراجعة العديد من الأطباء والخضوع لفحوصات وتشخيصات كثيرة، وأحيانًا يتطلب الوصول إلى التشخيص الدقيق عدة سنوات، ما يؤدي إلى حدوث مضاعفات متعلقة بالمرض، وبالتالي معاناة جسدية و ضائقة نفسية للمصابين بسبب عدم معرفة المرض الذي أصابهم. كما يمكن أن تؤدي ندرة هذه الحالات وتعقيدها إلى تعقيد التشخيص والعلاج، الأمر الذي يسبب للمصابين وأحبائهم شعورا بالإرهاق من الجانب النفسي و الجسدي. إلى جانب هذا فإن عددًا كبيرًا من هذه الأمراض تسمى باليتيمة لأن الأشخاص المصابين بها لا يظهرون أي استجابة للعلاج.

ولفت نفس المصدر أن سانوفي جنزي (Sanofi Genzyme)، الوحدة الطبية العالمية المتخصصة التابعة لشركة سانوفي هي الرائدة في مجال الأمراض النادرة مع خبرة تتعدى 35 سنة في مجال تطوير علاجات انزيمية بديلة للعديد من أمراض الاختزان في الجسيمات الحالة.

وكما هو الحال في كل عام، تنضم شركة سانوفي جنزيم إلى العديد من المنظمات العالمية للعمل معا على تحسين الظروف الصحية والمعيشية للأشخاص المصابين بأمراض نادرة إلى جانب عائلاتهم القريبة.

وتتعاون سانوفي باستمرار مع جميع الجهات الصحية الجزائرية من أجل تحسين تشخيص هذه الأمراض عن طريق برامجها التي تدعم، إلى جانب أمور أخرى، مبادرات التشخيص والفحص في الجزائر، كما يتم تنظيم أيام تكوين طبي مستمر حول هذه الأمراض بشكل دوري من قبل شركة سانوفي في الجزائر، و حول الأشكال المختلفة التي تتخذها لدى المرضى البالغين والأطفال.

شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.