شركة النقل بالسكك الحديدية تفند منح أي نوع من المكافآت خلال الأزمة الصحية

0 5٬037

أكدت الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية، ردا على مطالب بعض العمال بمنح مكافأة كوفيد19، أنه لم يتم منح أي مكافأة من هذا النوع خلال هذه الأزمة الصحية، مبرزة أن قد تم بذل مجهود مالي من أجل تغطية النقص في رواتب المستخدمين الذين قاموا بضمان الخدمة أثناء الحجر.
وأوضحت المؤسسة عبر بيان لها، أنه قد سجلت منذ بضعة أيام مطالب من بعض العمال تتعلق بمنح ما يسمى بـمكافأة كوفيد 19، حيث أن المديرية العامة والإتحادية الوطنية لعمال النقل بالسكك الحديدية، وعلى سبيل التوضيح ، تؤكدان أنه لم يتم منح أي مكافأة من هذا النوع خلال هذه الأزمة الصحية.
وأضافت المؤسسة أنه بالمقابل، فقد تم بذل مجهود مالي من أجل تغطية النقص في رواتب المستخدمين الذين قاموا بضمان الخدمة أثناء الحجر، خلال فترة الحجر الصحي بسبب تعليق نشاط قطارات الركاب، طبقا لروح الإتفاق الجماعي للعمل المبرم بتاريخ 18 جوان 2020 بين المديرية العامة والإتحادية الوطنية لعمال النقل بالسكك الحديدية، وعليه، فإن هذا الإجراء، بأتي حرصا على ضمان الإنصاف والعدالة بين جميع عمال الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية.
وأشارت ذات المصالح أنه وبعد قرار السلطات العمومية برفع الإجراء المتعلق بالعطلة الاستثنائية مدفوعة الأجر بداية من 14 جوان 2020 ، مع الإبقاء على تعليق نقل الركاب بالسكك الحديدية، اقترحت المديرية العامة على الشريك الإجتماعي وضع نظام تعويضي جديد لفائدة المستخدمين الذين لم يعودوا بعد بشكل فعلي إلى العمل بسبب إجراءات تعليق قطارات الركاب.
وأفادت ذات المصالح أنه في انتظار نتيجة المفاوضات التي بدأت مع الشريك الاجتماعي وبمرافقة مصالح مفتشية العمل، قررت المديرية العامة بالاتفاق مع الإتحادية الوطنية لعمال النقل بالسكك الحديدية، الإبقاء على تطبيق، بشكل مؤقت بالنسبة لأجرة أكتوبر، أحكام الإتفاق الجماعي للعمل المبرم بتاريخ 18 جوان 2020.
وذكرت الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية، أنه على الرغم من الخسائر المالية والعجز الهام المسجل الناجم عن الأزمة الصحية، قد وضعت كل الوسائل المالية والمادية التي بحوزتها، لضمان رواتب جميع مستخدميها.

شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.