شنقريحة: الجزائر تغلبت على الإرهاب وحدها دون مساعدة أي طرف أجنبي كان

0 3٬745

أكد رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق السعيد شتقريحة، أنه حاليا تم تقليص التهديد الارهابي في البلاد إلى أبسط تجلياته، مبرزا على التصميم بمواصلة الكفاح حتى القضاء عليه نهائيا، مضيفا أن الجزائر قد تغلبت على الارهاب وحدها دون مساعدة من أي طرف أجنبي كان، وذلك بفضل عزيمة وإصرار قواتها المسلحة، والتعاون الوثيق مع مختلف الاسلاك الامنية، وكذا القناعات العالية للمواطنين.

واستقبل رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق السعيد شنقريحة، قائد القوات الأمريكية لإفريقيا “أفريكوم”، الجنرال ستيفن تاونساند، بحضور كل من الأمين العام لوزارة الدفاع الوطني وقادة القوات والدرك الوطني وورؤساء الدوائر ومديرين مركزيين بوزارة الدفاع الوطني واركان الجيش الوطني الشعبي، بالإضافة إلى أعضاء الوفد الامريكي.

وأجرى الطرفان خلال هذا اللقاء محادثات تناولت حالة التعاون العسكري بين البلدين كما تبادلا التحاليل و وجهات النظر والقضايا ذات الاهتمام المشترك.
وعبر الفريق خلال كلمة له، أن يكون هذا الاجتماع مثمر وحامل للأفاق جديدة كون الجزائر والولايات المتحدة الامريكية تحوزان على امكانيات كبيرة لتعزير شكرتهما من خلال ميكانيزمات مختلفة قائمة على الشفافية، والصراحة والمصالح المشتركة.

أضاف رئيس الأركان أنه من الواضح وبفضل تعبئة وطنية واسعة كان على رأسها الجيش الوطني الشعبي تمكنت الجزائر في الأخير وبدون هوادة من دحر الارهاب الذي كان على البلاد مواجهته منذ سنوات التسعينات، وهو انجاز كان ثمنه تضحيات جسيمة بشرية ومادية.

كما أشار الفريق أن حاليا تم تقليص التهديد الارهابي في البلاد إلى أبسط تجلياته، مؤكد على التصميم بمواصلة الكفاح حتى القضاء عليه نهائيا، مضيفا أن الجزائر قد تغلبت على الارهاب وحدها دون مساعدة من أي طرف أجنبي كان، وكان بفضل عزيمة وإصرار قواتها المسلحة، والتعاون الوثيق مع مختلف الاسلاك الامنية، وكذا القناعات العالية للمواطنين.

شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.