كورتوا من جحيم “الليغا” إلى أفضل حارس في أوروبا

0 600

تحمل الحارس البلجيكي تيبو كورتوا الجانب الأكبر من الانتقادات خلال فترة تذبذب فريق ريال مدريد هذا الموسم قبل التوقف الطويل بسبب فيروس كورونا، لكنه أبهر الجميع بمستواه بعد العودة، ليتفوق بأرقامه على أفضل حراس المرمى في أوروبا حالياً.
وبعد فوز ريال مدريد بهدف نظيف على إسبانيول الليلة الماضية، حافظ كورتوا على نظافة شباكه للمرة الـ15 في 29 مباراة في الدوري الإسباني، ليعادل أفضل رقم على مستوى أوروبا هذا الموسم والخاص بمانويل نوير حارس بايرن ميونخ، بحسب صحيفة “ماركا” الإسبانية.
لكن مانويل نوير أنهى موسم البوندسليغا بالفعل عقب التتويج باللقب مع بايرن ميونخ، بينما تتبقى 6 مباريات لكورتوا مع ريال مدريد ويمكنه الانفراد بالإنجاز إذا حافظ على نظافة شباكه في مباراة واحدة فقط.

وتجاوز كورتوا تعثره في بداية الموسم، واستعاد مستواه المميز الذي أهله ليكون أفضل حارس في مونديال روسيا 2018، كما أصبح المرشح الأول لجائزة “زامورا” لأفضل حارس في “الليغا” هذا الموسم.
واستقبل كورتوا 18 هدفاً في 29 مباراة (بمتوسط 0.62 هدف في المباراة)، لكنه يخوض صراعاً شرساً الآن مع يان أوبلاك حارس أتلتيكو مدريد ومتوسطه 0.71 هدف في شباكه كل مباراة.

ads 300 250

شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.