مجمع “إيريس” يقدم 50 مليون دينار للخزينة العمومية لمكافحة كورونا

0 721

أعلن مجمع “إيريس”، عن رصد مبلغ مالي بقيمة 50 مليون دينار لضخه في الخزينة العمومية، كإسهام من المجمع في المجهود الوطني لمكافحة وباء فيروس “كورونا”.

وقال مساعد المدير العام للمجمع، جمال قيدوم، في حوار مع موقع “كل شئ عن الجزائر”، إنه منذ بداية أزمة الوباء انخرط المجمع في المجهودات الساعية إلى مكافحته، وعرض استعداده لمساعدة السلطات العمومية إلى جانب عدة هيئات للتسيير الأحسن لهذه المرحلة الحساسة التي تمر بها بلادنا.

وأفاد ذات المتحدث، أن “إيريس” وعلى غرار باقي المؤسسات الجزائرية الأخرى، جعلت إسهامها في مكافحة الوباء يأخذ أبعادا ملموسة من خلال تقربها من السلطات المحلية والجمعيات والولايات واللجان المحلية، وكذا من خلال الحسابات التي فتحتها الحكومة للتبرع للخزينة العمومية، معلنا عن تقديم هبة بقيمة 50 مليون دينار جزائري، مبرزا أن “إيريس” كمتعامل اقتصادي مقتنع أن الخروج من هذه الأزمة يكمن في التضامن.

وذكر المسؤول في شركة “إيريس”، أنها قامت في بداية الأزمة بتقديم إعانات عن طريق اقتناء تجهيزات مكافحة الوباء، لاسيما التجهيزات الطبية وشبه الطبية والمواد الغذائية، لكنها قررت إيداع مبلغ في الخزينة العمومية مباشرة لتفادي فوضى التبرعات، بمجرد إعلان الحكومة فتح حساب مالي لهذا الغرض.

ودعا مساعد المدير العام للمجمع، جمال قيدوم، المؤسسات الجزائرية الخاصة، إلى التوحد لأن هذه الأزمة هي الفرصة المناسبة لتقديم يد المساعدة للجزائر.

ads 300 250

شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.