معلمو الابتدائي يواصلون إضرابهم ويهددون بمزيد من التصعيد

0 26

تواصل تنسيقية أساتذة التعليم الابتدائي إضرابها مع تنظيم وقفة احتجاجية بمشاركة معلمين من 48 ولاية أمام ملحقة وزارة التربية بالرويسو بالعاصمة، مؤكدة تمسكها بمطالبها وعلى رأسها رفع الأجور، كما توقعت التنسيقية ارتفاع نسبة المشاركة في الإضراب مقارنة بالأسبوع الماضي.

قال المكلف بالإعلام لتنسيقية أساتذة التعليم الابتدائي موسى سليماني في حديثه لـ”الاخبارية” أن التنسيقية ستواصل إضرابها اليوم، مع تنظيم وقفة احتجاجية يشارك فيها معلمون من مختلف ولايات الوطن.
وتوقع المتحدث ارتفاع نسبة الإضراب إلى أكثر من 60 بالمائة، وهذا بعد انضمام عدد كبير للإضراب من المعلمين والمعلمات دفاعا عن حقوقهم ، قائلا “سوف تكتسي رويسو اليوم حلة بيضاء بمآزر الأساتذة المحتجين”، وأضاف سليماني “مواجهتنا للصعاب هي مؤشرات لنجاح النضال في سبيل رفع الغبن عن معلمي الابتدائي” .

وعن التصعيد أكد المكلف بالإعلام لتنسيقية أساتذة التعليم الابتدائي أن “الوقت لم يحن بعد وسننتظر ما يسفر عليه لقاء الوزير وأملنا كبير في تطبيق وعود رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون الذي صرح بأن معلم الابتدائي سوف ينال حقوقه بدءا من رفع الراتب وهو ما ننتظر تحقيقه.”

وعبر سليماني عن أمله الكبير في إيحاد حلول مع الوزير الجديد لمعلمي الابتدائي، قائلا: “نحن أرغمنا على الإضراب وهو الوسيلة لتحقيق مطالبنا لأننا سكتنا بما فيه الكفاية ونلنا فقط مجرد وعود لم تجسد على أرض الواقع”.

وبحسب المتحدث، فإن التنسيقية ستكتفي بإضراب ليوم واحد في الأسبوع، في الوقت الراهن مع احتمال تغيره من يوم الأربعاء إلى يوم الإثنين “، مشيرا في السياق ذاته إلى أن احتمال التصعيد سوف تناقشه التنسيقية في حال لم يتم الرد على مطالبها”.
وعن لقاء أمس الذي جمع وزير التربية الجديد محمد أوجعوط، مع نقابات التربية، علق المتحدث قائلا ” أملنا في الوزير كبير أما النقابات فنحن لا ننتظر منها شيئا”، في إشارة منه إلى عدم دفاعها عن مطالب معلمي الابتدائي خلال لقائها.
هند.د

شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.