مكتتبو عدل “2” بالبليدة : “لن ندفع الشطر الرابع قبل الحصول على شهادات التخصيص “

0 4٬566

قرر اليوم، مكتتبو عدل 2 البليدة تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر المديرية العامة للوكالة بالعاصمة للتعبير عن غضبهم ورفضهم لدفع الشطر الرابع قبل الحصول على شهادات التخصيص، والمطالبة بمنحهم الأولوية في الاستفادة من السكنات المنجزة بالمدينة الجديدة بوينان.

تجمع أمس مكتتبو عدل 2 البليدة أمام مقر المديرية العامة للوكالة بالعاصمة من أجل الحصول على إجابات بشأن الغموض في ملف سكناتهم، خاصة وأن المسجلين الاوائل في سكنات عدل بولاية البليدة والذين تم تحويلهم إلى بوينان لم يتحصلوا على شهادات التخصيص الخاصة بسكناتهم.

وطالب المحتجون المدير العام لوكالة “عدل” بلعربي بالعمل على تطبيق القانون وفق ما ورد في الجريدة الرسمية والذي ينص على أن “شهادة التخصيص لكل من دفع الشطر الثالث”، مبدين غضبهم من عدم احترام مسؤولي وكالة “عدل” التعليمات المتعلقة بإلزامية العمل بالرقم “الكرونولوجي” واعتباره المقياس الوحيد في عملية إسكان المكتتبين، وكذلك أحكام إصدار شهادات التخصيص (المرتبطة بنسبة تقدّم الأشغال بـ 70 في المائة على الأقل)، بحسبهم.

وأضاف المحتجون أن “قرار حرمانهم من الاستفادة من السكنات المنجزة على مستوى المدينة الجديدة بوينان التابعة لولاية البليدة ومنحها لمستفيدين من ولاية أخرى هو قرار غير عادل”، داعين السلطات المعنية إلى “التدخل في أقرب وقت”.

وطالب مكتتبو عدل 2 لولاية البليدة رئيس الجمهورية بالتدخل وإيجاد حل جذري لهاته المشكلة التي أرهقت كاهل المواطن البسيط منذ 07 سنوات، قائلين: “المواطن يتطلع إلى سكن يحفظ كرامته وإلى جزائر جديدة سِمتُها العدل، سيما وأن العديد من المواقع الجاهزة بالعاصمة تُسلَّم حاليا من دون مراعاة للترتيب الكرونولوجي”.

ads 300 250

شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.