مكتتبو 1462 مسكن و1500 عدل عين المالحة ينظمون وقفة احتجاجية غدا

0 666

قرر مكتتبو1462 مسكن و1500 مسكن عدل عين المالحة، تصعيد وتيرة احتجاجهم لإسماع صوتهم للسلطات الوصية، بتنظيم وقفة احتجاجية غدا الثلاثاء أمام مقر وكالة عدل، للمطالبة بتدخل المدير العام للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره قصد الرفع من وتيرة أشغال الورشة وحل مشكل جدار الدعم العالق، داعين كل المعنيين للحضور بقوة من أجل تحريك قضيتهم وإسماع صوتهم لأعلى السلطات.

واشتكى مكتتبو 1462 مسكن و1500 مسكن عدل عين المالحة، مما سمّوه التماطل الكبير لوكالة عدل في وتيرة إنجاز المشاريع دون أن يسجلوا أي تقدم في معالجة ملفاتهم المودعة لدى المؤسسة منذ سبتمبر 2013، وهو ما اعتبروه تخليا عن التزامات ووعود كانوا قد تلقوها بعد تسجيلهم في برنامج الإسكان الخاص بهذه الصيغة.

وذكروا أنهم من المكتتبين الأوائل في برنامج عدل 2013 حيث أن أغلب أرقامهم لا تتجاوز 6000 ويندرجون ضمن الدفعة الأولى التي استفاد أغلبها من سكناتهم مثل عين البنيان وسيدي عبد الله، بينما نسبة الأشغال، تقارب 70 بالمائة فقط في موقعهم.

وأوضح أحد المكتتبين للإخبارية أن قرار تنظيم الوقفة الاحتجاجية جاء بعد الوعود الكثيرة التي تلقوها من الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره والتي كانت ـ بحسبه- ذرا للرماد في العيون ولم تتحقق على أرض الواقع.

ودعا المكتتبون محمد طارق بلعريبي إلى اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة من أجل تحقيق مطالبهم المتمثلة في حلحلة ملف جدار دعم الجبل المقابل للسكنات، حيث يبلغ طوله حوالي 700 متر وارتفاعه حوالي 10 أمتار والذي لم يشرع فيه بعد ولم يتم حتى اختيار الشركة المكلفة بإنجازه.

وطالبوا باستكمال الأشغال داخل العمارات بالإضافة إلى تسريع أشغال التهيئة الخارجية حيث أنجز نصف جدران الدعم داخل الموقع فقط وتم الشروع في تركيب قنوات الصرف الصحي للعمارات الاولى فقط، في حين باقي أشغال التهيئة الأخرى لم تجسد بعد.

شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.