أفسيو وشركاؤه يرافقون شركة GATECH في صناعة أول جهاز تنفس اصطناعي بالجزائر

0 3٬242

رافق منتدى رؤساء المؤسسات شركة GATECH في صناعة أول جهاز تنفس اصطناعي بالجزائر والذي يعد مائة بالمائة جزائري الصنع، وجاهز للاستعمال، وقبل ذلك سيخضع للمصادقة والترخيص من طرف السلطات الطبية والصحية خلال الأيام المقبلة.

أكد بيان للمنتدى تلقت الاخبارية نسخة منه أنه جنّد رئيس لجنة العلاقة بين المؤسسة والجامعة من أجل البحث والتنمية بمنتدى رؤساء المؤسسات رياض براهيمي، والرئيس المدير العام لشركة GATECH فريقه المختص في البحث والتطوير كاملا منذ 16 مارس المنصرم، بالتنسيق مع المنتدى ومركز تنمية التكنولوجيات المتطورة، وعدد من الوزارات من أجل صناعة أول نموذج لجهاز تنفس اصطناعي جزائري.
وأوضح البيان أنه يعد جهاز التنفس الاصطناعي الذي طورته مؤسسة GATECH مائة بالمائة جزائري الصنع، وجاهز للاستعمال، وقبل ذلك سيخضع للمصادقة والترخيص من طرف السلطات الطبية والصحية خلال الأيام المقبلة.

وأضاف المصدر ذاته أن هذا الإنجاز دليل قاطع على التزام المنتدى من أجل تطوير البحث العلمي والتنمية في مؤسساتها، تقريب المؤسسات والجامعات ومراكز البحث العلمي وتسهيل مرافقة مبادرات الفاعلين الإقتصادين من أجل إنتاج قيمة مضافة حقيقية في محيطنا الاقتصادي لبلادنا وللسكان.

أما الخطوة المقبلة حسب البيان، بعد المصادقة والترخيص واعتماد المنتوج النموذجي، سيتم الانتقال إلى مرحلة الإنتاج الصناعي لجهاز التنفس الاصطناعي في أقرب الآجال وبكميات هامة ليسمح بتزويد مستشفياتنا بها عبر كامل التراب الوطني.

يلتزم منتدى رؤساء المؤسسات بالعمل بقوة لتجنيد كل الفاعلين الاقتصاديين وكل الوسائل المادية والبشرية والمالية من أجل تصنيع هذا الجهاز.

ads 300 250

شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.