موقع “the African exponent” يصنف الجزائر من أقوى اقتصاديات إفريقيا

0 1٬674

نشر الموقع الإفريقي “the African exponent” المتخصص في الاقتصاد رأي العديد من الخبراء الاقتصاديين العالميين حول تصنيف أكثر الدول المتقدمة اقتصاديا في القارة الأفريقية، حيث احتلت الجزائر مرتبة متقدمة.

وأوضح الموقع أن القارة الأفريقية واجهت السنوات الماضية الكثير من التحديات والصعوبات الاقتصادية لذلك بذلت الدول التي شهدت تقدما جهدا كبيرا حتى تصل إلى هذا التطور الاقتصادي، وتعد الجزائر حسب هذه الدراسة قد حققت إنجازًا ملحوظًا في الحد من الفقر في البلاد بنسبة 20٪ خلال العشرين عامًا الماضية.
وصنفت الجزائر عالميا في المرتبة 85، بناتج محلي إجمالي: 170.41 مليار دولار أمريكي، ودخل قومي إجمالي للفرد: 13.802 دولار أمريكي.

وأشار الموقع أنه تم تحديد الدول المتقدمة اقتصاديا بمعايير متخصصة مثل مؤشر ممارسة أنشطة الأعمال سنويا ونصيب الفرد من الدخل الشهري ونسبة استقرار الإعمال والناتج المحلي الإجمالي، مضيفا أن تم الأخذ في الاعتبار بنتيجة التقرير الخاص ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وأوضح الموقع أنه تم نشر قائمة بالبلدان العشرة الأكثر تطورا في أفريقي العام 2019 -2020 التي حققت تقدما ملموسا في وضع تدابير اللازمة لتحسين التنمية البشرية، توفير البنية الأساسية وتوفير تسهيلات لفرص استثمار جديدة.

شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.