نحن الشعب !

0 1٬935

جزء كبير من الصراع الحاصل اليوم في الساحة الجزائرية هو مع شرذمة قليلة تعمل المستحيل لتقول إنها “هي الشعب” وإنها هي وحدها الممثل الوحيد والحصري للشعب. وإنه ما على هذا الشعب الذي لا تراه إلا بردعة تُركب .. إلا أن يصفق لها ويسير خلفها ويرفعها فوق الأعناق إلى سدة الحكم . وقد شاهدنا جليا هذه النزعة مع المحاولات الكثيرة التي قادتها الشرذمة لتمثيل الحراك منذ اكثر عامبن. قبل أن ينتهي بها المطاف مؤخرا إلى الحديث صراحة وبلا حياء باسم الشعب الجزائري برمته وتوجيه الرسائل إلى الرأي العام الدولي باسمه.. وذلك طبعا من دون أن يفوضهم أو ينتخبهم أحد .. إنما هي عقدة نفسية قديمة ومتجذرة تحركهم للعب أدوار الزعامة ولو بإطلاق الكذبة ثم تصديقها في الآن نفسه.

الفايدة:

إنهم يقولون إنهم هم الجزائر وليس غيرهم.. ولا يهم بعد ذلك إن كان فيهم عملاء وسكارجية ووكالين رمضان وسراق الأحذية من المساجد.. المهم طالما أنهم قالوا إنهم هم الشعب وهم ممثلو هذا الشعب فعليكم أن تصدقوهم لأنهم مناضلون كبار!!

والحاصول:

رانا حصلنا في ناس يرون في أنفسهم أنهم هم الشعب وغيرهم رعاع.. وهم الدولة وغيرهم البايلك.. وهم النظام وغيرهم الفوضى، وهم المعارضة وغيرهم اللحاسين، وهم الحراك وغيرهم بوصبع.. وهم ما دون ذلك أو أكثر.. هم السكان الأصليون وغيرهم رعاة آبل و (كاvية) .. وهؤلاء تعرفونهم بسيماهم وتعرفونهم في لحن القول.

شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.