واجعوط يهدّد بمعاقبة كل معلم يقاطع اختبارات الفصل الثاني

0 6٬700

حذرت وزارة التربية الوطنية، معلمي الابتدائي من مقاطعة اختبارات الفصل الثاني، حيث هدّدتهم بعقوبات تتمثل في وضع إنذرات في ملفاتهم التي تمنعهم مستقبلا من الترقيات والتحويلات، في وقت كشفت تنسيقية أساتذة التعليم الابتدائي أنها بصدد اختيار طلب الاعتماد أو الانطواء تحت نقابة جديدة، مشيرة إلى تنظيم مسيرة ثالثة اليوم بتيزي وزو.

أكدت مصادر عليمة للإخبارية أن وزارة التربية الوطنية أمرت في تعليمة وجهتها إلى المفتشين، برفع قائمة المعلمين المقاطعين للامتحانات إلى مديريات التربية، لاتخاذ الإجراءات المتمثلة في عقوبات وإحالتهم على مجالس الانضباط، ووضع إنذرات في ملفاتهم التي ستحرمهم مستقبلا من الترقيات والتحويلات.

وبدوره أشار ممثل تنسيقية أساتذة التعليم الابتدائي جزائر شرق عبد الباقي معريش، في تصريحه لـ”الإخبارية”، إلى أن نسبة مقاطعة اختبارات الفصل الثاني كانت ضعيفة، وهذا بسبب التهديدات التي طالت الأساتذة من أجل إفشال هذه الخطوة التي كانت ستكون ضربة موجعة للوزارة كما حدث في الفصل الأول.

وكشف المتحدث عن مبادرة خلال هذه العطلة المتمثلة في دخول التنسيقية باعتماد أو الانطواء تحت نقابة جديدة معتمدة حديثا، وهذا سيعطيها فرصة أكبر لتحقيق مطالبها حيث بعدها لن تكون حجة للوزارة في فتح أبواب الحوار ومناقشة المطالب المرفوعة كما كانت تفعل في كل مرة .

وفيما يخص مسيرة اليوم، أكد ممثل تنسيقية أساتذة التعليم الابتدائي جزائر شرق، أنها ستنطلق من جامعة حسناوى بولاية تيزي وزو على الساعة 10 صباحا باتجاه الولاية ، ومن خلالها سيتم رفع انشغالاتهم ومطالبهم.

يذكر أن وزارة التربية الوطنية، كانت قد وجهت تعليمة لمديري قطاعها عبر مختلف ولايات الوطن، تأمرهم فيها بتقديم امتحانات الفصل الثاني الى1 مارس، بدل 8 من الشهر نفسه، وهذا على خلفية تهديد المعلمين بمقاطعة امتحانات الفصل الثاني، كما أمرت أيضا بحذف الدروس غير المهمة للتلاميذ الذين قاموا أساتذتهم بالإضراب.

شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.