وزير الخارجية الموريتاني: موريتانيا تقف مع الجزائر في مساعي حل الأزمة الليبية

0 2٬929

أكد وزير الخارجية الموريتاني، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، أن بلاده تدعم الدور”البناء والايجابي” الذي تقوم به الجزائر لإيجاد حل للأزمة الليبية وترحب باقتراح الرئيس عبد المجيد تبون باحتضان الجزائر للحوار بين الأشقاء الليبيين.

وأفاد ولد الشيخ ردا عن سؤال بخصوص موقف بلاده من اقتراح رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، الخاص باحتضان الجزائر للحوار بين الأشقاء الليبيين، قائلا :

“نحن نرحب بهذه المبادرة التي نرى فيها الكثير من التطور الايجابي لحل الأزمة الليبية التي تفاقمت ووصلت إلى مستوى مخيف”، مشيرا في نفس السياق إلى وجود “تطابق كبير” في جهات النظر بين البلدين، خاصة ما تعلق بإدانة أي شكل من أشكال التدخل الأجنبي.

وأوضح انه “مهما كان نوع هذا التدخل الأجنبي، فإنه يمكن أن يؤثر على حل هذه الأزمة وعلى الأمن في المنطقة”، مؤكدا أن موريتانيا “تقف مع الجزائر وهي مستعدة للقيام بجهود لحل الأزمة”.

وأضاف في ذات السياق أن الجزائر”كان لها دوما دور بناء وإيجابي بقيادة رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، في حل الأزمة الليبية”، مبرزا أن موريتانيا “تدعم هذا الدور في إطار المغرب العربي واللجنة الإفريقية الموسعة”. تعاون ثنائي “يبشر بالخير” وبخصوص العلاقات الثنائية، أشار رئيس الدبلوماسية الموريتاني إلى أن الملف الاقتصادي “كان دائما في قلب هذه العلاقات”، بدليل -كما قال- حضور المنتوج الجزائري في موريتانيا. وأضاف في هذا الصدد أن التعاون الثنائي “يبشر بالخير”، مبرزا إمكانية إقامة خط سكة حديدية يربط بين البلدين.

شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.