وزير السياحة يدعو إلى ضرورة العمل والتنسيق المحكم لترقية السياحة الريفية

0 2٬340

أكد وزير السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي، محمد حميدو، على الأولوية التي تعطيها الدولة لتنمية المناطق الريفية واهمية الاستغلال الأمثل للامكانيات البشرية والمادية في المناطق الريفية على غرار قطاع السياحة والصناعة التقليدية، داعيا الى ضرورة العمل سويا والتنسيق المحكم بين مختلف الفاعلين في القطاع بغرض ترقية السياحة الريفية.
وقام وزير السياحة، بزيارة عمل وتفقد الى ولاية المدية، حيث أشرف على إحياء الجزائر لليوم العالمي للسياحة الذي تحتفل به المنظمة العالمية للسياحة والدول الأعضاء في المنظمة في الـ27 سبتمبر من كل عام، تحت شعار السياحة والتنمية الريفية.
وعاين حميدو، مقر مديرية السياحة والصناعة التقليدية ، حيث تابع عرضا شاملا حول واقع القطاع في الولاية، أين أشرف على اطلاق المنصة الرقمية للمديرية، حيث أوصى المسؤولين المحليين للقطاع بتسريع وتيرة التنمية السياحية لولاية المدية وأمر بتكثيف الجهود وتسخير كافة الوسائل المادية والبشرية لاستغلال الإمكانيات السياحية التي تزخر بها الولاية.
كما قام وزير السياحة بمعاينة مشروع انجاز فندق ريفي ببلدية العمارية، الذي يدخل في إطار دعم الدولة للاستثمار الخاص و بلغت نسبة الأشغال فيه 20 بالمائة، ولدى تفقده لمدى تقدم المشروع امر المستثمر بتسريع وتيرة الأشغال وتسليمه في الآجال المحددة خصوصا وأن قطب العمارية بحاجة ماسة الى مثل هذه المشاريع التي ستساهم في ترقية السياحة الريفية.
من جانب أـخر أكد الوزير خلال كلمة له، أمام مختلف الفاعلين في قطاع السياحة بولاية المدية، على الأولوية التي تعطيها الدولة لتنمية المناطق الريفية واهمية الاستغلال الأمثل للامكانيات البشرية والمادية في المناطق الريفية على غرار قطاع السياحة والصناعة التقليدية، داعيا الى ضرورة العمل سويا والتنسيق المحكم بين مختلف الفاعلين في القطاع بغرض ترقية السياحة الريفية.

شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.