وزير الصحة: اللقاح ضد كورونا سيكون للجميع إذا وجد

0 3٬068

أكد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفیات، عبد الرحمان بن بوزيد ، الیوم الاثنین من البلیدة أن الدولة لن تدخر أي جھد لتوفیر اللقاح ضد فیروس كورونا المستجد (كوفید-19 (في حالة إيجاده.

وأوضح الوزير في تصريح له للصحافة على ھامش زيارته لإحدى المصالح المخصصة لمرضى كوفید-19بالمستشفى الجامعي فرانس فانون، انه “لحد الآن لم تتمكن أي دولة من اكتشاف اللقاح وفي حالة اكتشافه ستبذل الدولة كل مجھوداتھا لتوفیره للمواطن”، مذكرا بوعد رئیس الجمھورية، السید عبد المجید تبون، الذي قال أن “الدولة ستتكفل بتوفیر اللقاح مھما كلفھا ثمنه”.
وأشار السید بن بوزيد إلى أن “ھناك منافسة بین عدة دول لاكتشافه وربما سیتطلب الأمر من 18 إلى 30 شھرا”.

من جھة أخرى، أكد المسؤول الأول عن قطاع الصحة على ضرورة تكثیف الحملات التحسیسیة لفائدة المواطنین ، معتبرا إياھا “أمرا أساسیا” لأنه — كما قال — “لا نستطیع القیام بشيء إذا لم نكثف الحملات التحسیسیة ولم نتلق المساعدة والمرافقة من طرف المجتمع”.

وأضاف الوزير قائلا : “الجزائريون قلقون وھذا شيء عادي لأنه سجلنا وفیات وھو مصدر قلق”. كما شدد على ضرورة محاربة الأخبار المغلوطة لأن “بعض الأطراف استعملت الوباء” وقال في ھذا السیاق أن “ما يقلقنا ھو الأخبار المغلوطة (…) كل من لديه مشكل يستعمل كوفید- 19 للتعبیر عن عدم رضاه سواء على المستوى الاجتماعي أو على مستوى آخر”.

وأردف السید بن بوزيد أنه “تم نشر الكثیر من الإشاعات حول استقالات جماعیة للأطقم الطبیة بأحد المستشفیات كما نشرت العديد من الفیديوھات والصور لمرضى يستنجدون ولھذا يتوجب علینا محاربة ھذه الأخبار المغلوطة بكافة الوسائل كما أن شبكات التواصل الاجتماعي لا تعكس الواقع بما أنھا متاحة لأي كان”.

شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.