وزير النقل يوضح بخصوص عملية توسيع خط الترامواي بولاية سطيف

0 2٬975

أكد وزير النقل، لزهر هاني، أن” نقص الأغلفة المالية حال دون تسجيل عملية انجاز الخطيين الثاني والثالث، لتوسيع خط الترامواي بولاية سطيف”، مشيرا إلى أنه “سيتم انجازهما عند تحسين الظروف المالية للبلاد”.

وأوضح لزهر هاني في رده حول سؤال برلماني للنائب بالمجلس الشعبي الوطني، فريدة غمرة، تحوز” الإخبارية” على نسخة منه، “بخصوص السؤال المتعلق بتوسعة خط الترمواي ليشمل جامعة الهضاب من جهة، و دائرة عين ارنات من جهة أخرى، مرورا بعدة نقاط “، أن” الخط الأول الرئيسي وهو في حيز الخدمة منذ 18 ماي 2018، يمتد على مسافة 15.2 كلم ويعبر 27 محطة، إذ ينطلق من شرق المدينة ” مركز الصيانة الترامواي ليعبر مقر الولاية، المحطة البرية لنقل المسافرين ملعب 8 ماي 1945 القطب الاستشفائي والمسبح الاولمبي، ليصل إلى القطب الجامعي غربا”.

وأضاف المسؤول الأول على قطاع النقل، في السياق ذاته، ” إمكانية انجاز خطين آخرين الأول بطول 7.5 كلم ينطلق من جنوب غرب المدينة، من حي المستقبل، مرورا بمحطة قصاب شارع جيش التحرير الوطني، حي 600 مسكن، شارع المقاولين ،وصولا إلى القطب الجامعي الثالث، محمد لمين دباغين شمال شرق المدينة، والخط الثاني بطول 8.7 كلم، ويمتد من جنوب شرق المدينة حي ثلجان ، شارع 400 مسكن ، حي بيزار والاصوار وحي ابن سناء نهج 600 مسكن إلى غاية القطب السكني الجديد قاوة بشمال المدينة.

وأرجع الوزير ذاته، سبب عدم توسيع الخط السالف الذكر لحد الساعة، إلى ” أن نقص الأغلفة المالية حال دون تسجيل عملية انجاز الخطيين الثاني والثالث”، مشددا على أنه” سيتم انجازهما عند تحسين الظروف المالية للبلاد”.
وفي السياق، أكدت النائب فريدة غمرة، أنها “ستسجل عملية انجاز الخطين عند تحسن الوضع المالي، مؤكدة على أهمية هذه التوسعة و التجسيد الفعلي للمشروع، لما له من أثر ايجابي على الولاية و تنقل سكانها .

شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.