625 سوق غير مستغلة و”سوق رحمة” في كل بلدية خلال رمضان

0 1٬605

كشف مدير تنظيم الأسواق والنشاطات والمهن المقننة بوزارة التجارة، أحمد مقراني، أن هناك 625 سوق عبر التراب الوطني غير مستغلة، مشيرا إلى أن أسواق الرحمة ستكون حاضرة خلال شهر رمضان بمعدل سوق في كل بلدية.

وأوضح أحمد مقراني، في تصريح إعلامي أن أسواق الرحمة ستكون حاضرة خلال شهر رمضان بمعدل سوق في كل بلدية، من أجل قطع الطريق أمام المضاربين وظاهرة غلاء الأسعار في الشهر الفضيل، موضحا أن تفعيل إجراءات قانون المنافسة سيسمح للدولة بالتدخل بقوة لكبح المضاربة وتسقيف هامش ربح المنتجات، مضيفا أنه تم الترخيص لعمليات البيع الترويجي “صولد” خلال شهر رمضان لخفض الأسعار.

وأفاد المتحدث ذاته، أن الوزارة شرعت في حملة موسعة لمراقبة مخازن البطاطا والتفاح التابعة للخواص لكشف المحتكرين، مؤكدا أنه سيتم حجز أي كميات مخزنة لا يملك صاحبها الفواتير اللازمة.

وفي سياق آخر أشار مدير تنظيم الأسواق والنشاطات والمهن المقننة بوزارة التجارة إلى أنه تم تسجيل اختلالات في تموين السوق بزيت الصوجا، منبها أنه تم اتخاذ إجراءات صارمة مع المحوّلين لتكثيف الإنتاج، مضيفا أن المادة الأولية لإنتاج زيت الصوجا موجودة بوفرة، وتم التدخل من أجل الحد من أي محاولات للمضاربة.

وأضاف المسؤول نفسه أن وزارة التجارة شرعت في تطبيق أوامر رئيس الجمهورية لنقل ملكية مصنع الزيوت بجيجل ووضعه حيز الخدمة، موضحا أن مصنع الزيوت بجيجل سيقدم إضافة نوعية وسيساهم في ضبط السوق وأسعارها بعد دخوله حيز الخدمة.

شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.